السبت، 10 يوليو، 2010

التمهيد لأغلق موقع الفيس بوك لأنه ((؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟))

كتب محمد مجاهد ١٠/ ٧/ ٢٠١٠فى صحيفة المصرى اليوم

يتجه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لإلزام شركات الإنترنت السريع العاملة فى السوق
بوضع حواجز تمنع الوصول لجميع مواقع الإنترنت التى تستخدم الأطفال فى الأعمال الجنسية
دون أن يمتد هذا الحظر على باقى المواقع الإباحية.
وكان الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أعلن، أمس الأول،
خلال لقاء تليفزيونى ببرنامج «مصر النهارده»
عن عزم الوزارة تطبيق إجراءات لمكافحة المواقع التى تستغل الأطفال فى أعمال منافية للآداب،
اتساقا مع تشريعات قانون الطفل والمعايير الدولية الأخرى
وأكد مصدر مسؤول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لـ«المصرى اليوم»
أن الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الجهاز
، خلال الأيام المقبلة، سيصدر إلزاما إجباريا على جميع شركات الإنترنت بوضع «فلاتر» لحجب تلك المواقع،
مشيرا إلى أن هذا الحظر سيكون من الصعب أن يمتد للمواقع الإباحية الأخرى.
وأوضح أن حظر المواقع الإباحية سيؤدى إلى إغلاق مواقع أخرى
مثل «فيس بوك»
لأنه قد يعرض محتوى غير لائق فى بعض الأحيان،
ومن ثم فإن هناك صعوبة فى تصنيف المواقع وتحديد ما إذا كانت إباحية أو غير إباحية.
لن أعلق على التناقض بين ما قاله المصدر (أن هذا الحظر سيكون من الصعب أن يمتد للمواقع الاباحيه الاخرى ,فى نفس الوقت أنه سيغلق موقع الفيس بوك وهذا هو الهدف وللسيد / المصدر المسؤل أقول أغلق الفيس بوك , سيظهر مئات المواقع المماثله , أن فكرة أغلق أحجب أمنع فكرة عفى عليها الزمن , بل ادعو المصدر المسؤل أن يغلق كل مواقع على النت ما عدا مواقع الكورة لعل هذا يريحه )

الخميس، 1 يوليو، 2010

مروة الشربينى سنة على أستشهادها

تمر سنه على أستشهاد مروة الشربينى , مروة الانسانه ذات الخلق الرفيع , مروة الانسانه الام , مروة الانسانه الزوجه , مروة الانسانه الرياضيه , مروة الانسانه التى أمنت بدينها فلم تجد تعارض بينه وبين أن تكون متميزه فى كل مجال , مروة الانسانه التى دافعت عن حقها
فى الحياة بكرامه , سواء كانت فى بلدها أو خارج بلدها ,مروة الانسانه التى لم تقبل أهانتها من عنصرى جاهل حقود , فلجئت للقضاء الالمانى ليقتص لها حقها , فأستشهدت فى ساحته.
مروة الشربينى التى بحياتها واستشهادها أختصرت حياة الكثير والكثير من أصحاب القيم والمبادىء , مروة لم تكن أبدا ناشطه سياسيه
فقط كانت أنسانه تريد أن تمارس حقها فى الحياه ,وأن تمارس حقها فى الامومه ,قتلها مجرم وكان كل ما يدور فى عقلها ساعة صعود روحها الطاهره الى ربها أن يكون جسدها درعا تذود به عن أبنها لكى لايصاب من سكينه الغدر والخيانه من عنصرى حاقد .
علوى عكاز زوجها رفيقها ,ابو أبنها مصطفى يحاول بكل ما اوتى أن يدافع عنها فيصاب ويختلطت دمه بدمها الطاهر ومصطفى بجوار
جسد أمه ودم أبيه ودم أمه يحيط به , كأنه الذبيح الذى يفديه خالقه بحياة أمه وأصابات أبيه .
مروه الطاهره التى لم يغضب لها مسؤل الا من أطراف أنامله ومن بعض قطرات حبر فى قلمه , فقط المشاركه الاعلاميه وصورة وبعض
التصريحات.
مروه الطاهره مثلها مثل من ضربتهم رصاصات الغدر والخيانه والجهل والاستبداد فى نجع حمادى , شباب فى عمر الزهور بل فى عمر البراعم تقتلهم رصاصات البلطجه والمصالح والجهل.
واليكم جميعا يا ذبائح الجهل والحقد والمصالح الزائله أهدى لكم حبى وسلامى ,فقد ذهبتم للأكرم ربنا سبحانه وتعالى , تركتونا لدنيا تسلط عليها أناس الحقد دينهم والمال نسبهم والسفاله أخلاقهم
سلاما عليكى يا مروه وسلام لكل ذبائح التطرف والجهل والعنصريه سواء فى نجع حمادى أو فى أوربا أو أمريكا أو مصر أو فى عرض البحر الابيض المتوسط فى أسطول الحريه
سلام عليك يا خالد سعيد

الخميس، 24 يونيو، 2010

كلمه !!!!!

لايمكن أن الغى المنطق والعقل والحقائق وأصدق ورقه !!
بسم الله الرحمن الرحيم
{مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ }
صدق الله العظيم
المائدة32

الجمعة، 18 يونيو، 2010

مروة الشربينى شهيدة الاسلام والمبادىء

تحديث
-----
معروف أن القانون الالمانى يعطى المتهم 15 سنه سجن كحد أقصى ويسمح له أن يتقدم بطلب الافراج عنه بعدها
وبالتالى فأن جريمة القتل العمد قد لاتزيد عقوبتها عن الحد الاقصى ويصبح هذا المجرم طليق حر .
كما يمكن لهذا المجرم بعد تأيد الحكم أن يتقدم للمحاكم الاوربيه بطلب لأعادة محاكمته
----------------------------------------------------
عن موقع مصراوى
السجن مدى الحياة لقاتل مروة الشربينى
ستقاضى أسرة مروه الشربينى الادارة الالمانيه لتعنتهافى أدانة من قصر فى واقعة أستشهاد مروه الشربينى
طالب المحامى خالد ابوبكر بمقاطعة أزاحة الستار عن اللوحه التى ستقام فى المحكمه باسم مروه الشربينى لأن
من يحتفلون هم من قصروا فى حق مروة , وأعتبر أن ذلك مسرحيه لتجميل الصورة
ولكل من أعتدى على أنسان
بسب دينه
أو جنسه
أو رأيه
أقول
أنك أعتديت
على ما كرمه الله تعالى
من قتل نفسا بغير نفس فقد قتل الناس أجمعين

الأربعاء، 9 يونيو، 2010

الحصانه والفعل ورد الفعل

الحصانه
=====
نوعية العمل مهما كانت لاتعطى لمن يشغلها حصانه فلا يسأل عما يفعل
الحصانه تكون عند ألتزام شاغل الوظيفه بالقواعد السلوكيه المرتبطه
بالوظيفه , فأذا تجاوزها يكن بذلك قد تنازل بأختياره عما توفره له
وظيفته من مكانه أو حصانه.
الحصانه تمنح للشخص حتى يمكن أن يؤدى عمله الحساس بدون
أن يتمكن أى من كان من التأثير عليه فى حسن أداء وظيفته ,
ولم تعطى ليكون له حقوقها وليس عليه
الواجبات المنوط بها فى وظيفته
الفعل ورد الفعل
-------
من منطق العداله ألايتساوى شخصين فى العقوبة قاما بفعل مخالف للقانون
فى حاله أن يكون الفعل الاجرامى للشخص الثانى
رد فعل على فعل أجرامى للشخص الاول

الأحد، 30 مايو، 2010

قتلى وجرحى على أسطول الحريه فى المياة الدوليه - تحديث فيديو يثبت أجرام الجيش والحكومه الاسرائيليه أهديه لأصدقائها من العرب

قام الجيش العنصرى المجرم جيش أسرائيل بالهجوم على سفن أسطول الحريه , الذى يضم ناشطين دولين
يحملوا على سفنهم مساعدات مدنيه للمدنيين فى قطاع غزة
بالهجوم المسلح فى المياة الدوليه
وقد ورد وقوع قتلى وجرحى بين الناشطين
وقد ورد أن القتلى وصلوا الى سته عشر شهيد
خلاف الجرحى
ومازال الهجوم مستمر
حتى الساعه الثامنه صباحا
الناشطين غير مسلحين
لعنة الله على مجرمى أسرائيل
الذين أخترقوا القانون الدولى
بالهجوم على سفن فى المياة الدوليه
الحكومة الاسرائيليه حكومة أرهابية
تحديث
====
19 شهيد
30 جريح
-----------------------
تحية وأحترام للشعب التركى
ولكل محبى الحق فى العالم
سواء كانوا مسيحين أو يهود
أو مسلمين أو مهما كانت عقيدتهم
فقط تجمعنا مبادىء الانساني

الفيديو الاول ساعة الاقتحام
object width="425" height="344

">

< الفيديو الثانى شهادة عيان


video

السبت، 1 مايو، 2010

لبنان - أثيوبيا - مصر !!!!!!!!!!!!

لبنان
---
تحذير للاخوان الذين يلكون بأفواهم أسطوانة شيعه وسنه وحزب الله القرية ( سنيه , سنيه , سنيه )
المجني عليه يدعي محمد سليم محمد مسلم‏,‏ وهو مصري الجنسية‏,, ووالدته متزوجة من لبناني وله منها ابناء
وقالت عمة القتيل‏:‏ عاش محمد معي منذ الصغر وسافر إلي لبنان منذ شهرين وقالت ايضا أنه كان يتعاطي المخدرات والبرشام‏.‏ وأضاف والده أن والدته استدعته منذ شهرين‏,‏ للسفر للبنان‏.‏
أتهم هذا الابن من شهور بجريمة أغتصاب
, هذا الابن تم القبض عليه بعد أكتشاف أن المنزل المجاور للمنزل الذى يقيم فيه هو وأمه وزوجها الحالى وهو لبنانى و قد حدثت به
مذبحه حيث تم أكتشاف قتل يوسف أبو مرعى وزوجته كوثر وحفيدتاهما كوثر( 9 سنوات) و زينه(7 سنوات) بعشرات الطعنات
وقد وجد أن الدماء الموجوده على قميص المشتبه به مطابقه لدماء الجده الضحيه والدماء التى تم ضبطها بمنزل المشتبه به مطابقه
لدماء الطفله زينه (7 سنوات) وأن مزيج الدماء والعرق الموجوده على قبضة السكين يعود للمشتبه به .
(مدينة كترمايا التى وقعت بها المذبحه الاسربه مدينه جنوبيه يعرف عن أهلهاشدة باسهم)
-------------------------------------------------------------
عند أجراء معاينه تصويريه للمذبحة الاسريه خطف المشتبه به الاهالى و قاموا بقتله والتمثيل بجثته
-------------------------------------------------------------------
الرأى
جريمه ثأريه عاديه وقعت نتيجه لأهمال رجال الشرطه فى تأمين المشتبه به
لا يوافق عاقل على كلا الجريمتين
أما أن تستخدم جريمه مثل هذه أستخدام سياسى للوقعيه بين الشعب اللبنانى والمصرى
فهى جريمه ثالثه مقصوده لصالح أصحاب الهوى
=============================
أثيوبيا
--------
كتب الدكتور/ وسيم السيسى
فى عدد المصرى اليوم 2148
بتاريخ 1 مايو 2010
مقاله تحت عنوان
صندوق الانماء العربى ما كنش العشم!!!!!
--------------
أقتبس جزء مما قاله
قال
---
يمنعنى الخجل ما سأقوله لكم الان, لكن الحقيقه يجب أن تعلن , رفض البنك الدولى تمويل تمويل مشروعات السدود الافريقيه .. ألأ بعد موافقة مصر تنفيذا لأتفاقية 1929 بعدم أنشاء مشروعات على حوض النيل تؤثر على دولتى المصب ( مصر والسودان ) , فما كان من السعودية
والكويت وقطر وعمان ودبى الا أن مولت هذه السدود عن طريق صندوق الانماء العربى للأنشاء والتعمير
---------------------------
هل ما قاله الدكتور وسيم السيسى حقيقه
هل أذا كان حقيقه
هل نغضب أم الأمر لايستحق !!!!

الأربعاء، 17 مارس، 2010

امرأتين من مصر (تهانى الجبالى و فريدة الشوباشى)


الاعلاميه فريدة الشوباشى



أدعوك لقرأة حديثها فى صحيفة المصرى اليوم بتاريخ 16 مارس/2010


وهذا هو الرابط فقط أضغط عليه بالماوس


لقرأة الحديث

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=247376


المستشارة / تهانى الجبالى

نائب رئيس المحكمه الدستوريه العليا



أدعوك لقرأة حديثها فى صحيفة المصرى اليوم بتاريخ 16 مارس/2010


وهذا هو الرابط فقط أضغط عليه بالماوس


لقرأة الحديث

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=247367

الأربعاء، 24 فبراير، 2010

شهيدة الاسلام مروة الشربينى

نقلا عن جريدة الشروق
محكمة أيرلانجين الالمانيه حكمت على الاعلاميه الالمانيه سابينا شيفر
بغرامه 6 الالف يورو
أو السجن شهريا
لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
--------------
لأنها قالت أن الشرطى الالمانى الذى أطلق النار على
(الدكتور علوى عجاز زوج الشهيدة مروة الشربينى)
فى محكمة دريسدن
أثناء محاولته منع القاتل العنصرى
من تسديد الطعنات المتتاليه لمروة
أطلقها عن عمد بسبب مشاعر عنصريه
لأن ملامح الدكتور علوى ملامح أجنبيه

الثلاثاء، 16 فبراير، 2010

أميرة تكشف حقيقة غشاء البكارة -2- المقال الذى أعترضت عليه ففصلت

-------------------------------

أميرة الطحاوى المراسله السابقه لراديو هولندا العالمى أعترضت على هذا التقرير المدون بنهاية البوست والذى تم نشرة براديو هولندا العالمى , فقاموا بفصلها من العمل.

لأنها طالبت بأعتذار للمصريات عما لحق بهن من أساءه وحاولت نشر الحقيقه فى الصحف المصريه ولم تجد سوى صحيفه واحده


وهذه القضيه تدل على ضعف المستوى المهنى للمجتمع الاعلامى أنساقوا وراء الخبر وظهرت البرامج وأنتشرت

الفتاوى ومناقشات فى مجلس الشعب وحوارات ومقالات , أتهمنا أنفسنا كأننا أستوردناه وبناتنا أستعملته

فلم يستعملواالدليل الصحفى للخبر الذى يجب أن يجيب على خمس أسئله متى ؟ومن؟ أين ؟ولماذا ؟وكيف؟


وأيضا دليل على ضعف المجتمع المدنى بمصر والذى انساق وراء الأثاره!!!!!!

والحقيقه أن هذا الغشاء مصنوع فى التسيعنيات من القرن الماضى
غشاء البكاره مصنوع من وقت طويل ويسوق فى أمريكا واوربا
كنوع من التسليه وفق مفهومهم للعلاقات الحميمه
وليس مصنوع للعرب والمسلمين


هكذا ينساق المجتمع المدنى وهكذا نشوه انفسنا أدعوك لمشاهدة اميرة الطحاوى
فى فيديولها ببرنامج مانشيت
فى البوست السابق


==================================


التقريرعلى موقع راديو هولندا العالمى


22أغسطس 2009


القاهرة سعاد عبد الرسول


لايسلم الشرف الرفيع من الاذى حتى تراق على جوانبه الدم ... الشرف الرفيع ؟ أى شرف هذا الذى يباع ب 15 دولار .. بدون تعجب


تبدو مزحه ولكنها حقيقه , الصين تورد لنا أغشية البكارة الصناعيه.


الصين بلد قرأنا جيدا وأنكشف له حقيقتنا وأمراضنا وهوسنا بالصورة لا بالمضمون ,
فكم نحن شعوب متناقضه وتعانى من شيزوفرانيا حادة ,الصين تصدر لنا السبح والمصليات وفوانيس رمضان وملابس الحج ودمية باربى محجبه و والمايوة الشرعى وأغشية البكارة , تداعب فينا ما كل له علاقه بكلمة أسلامى ,تصدر لنا الصورة التى نحب أن يرانا عليها الأخر ,حتى وأن كانت مجرد أكذوبه صنعها المتأسلمون وليس المسلمون وما أكثرهم الأن.


لكن لماذا نلقى عليهم اللوم, شعب وعى الدرس جيدا ,
شعب لايعنيه أن كانت بناتنا عزروات حقيقة أم لا ,فالأمر لايتعدى كونه تجارة, عرض وطلب وليس أكثر ....
وهذا المنتج بشكل خاص لن يلقى رواجا الا فى بلادناالعربيه العزيزه


البلد التى تصدر لنا المايوة الشرعى هى التى تصدر لنا أغشيه البكاره والمستهلك واحد
,الى هذا المدى مثير للسخريه والضحك , لكنه الضحك المر بل والخانق والمثير للرثاء على واقع تبدلت فيه كل القيم لتصبح عناوين وصور .


---------------------------------------------------------------


السؤال لماذا نحن ؟


هل الأخر هو من يحرض بناتنا للانفلات بتسهيله لنا طرق التخفى أم أن الحاجه هى التى دفعته لتصنيع ذلك المنتج ...؟


نعلم جميعا أن الحاجه هى أم الأختراع وذلك لكى لانلقى اللوم على الصين أو أروبا أو أمريكا بناءا على نظرية المؤامرة التى نتبناها ونتشدق بها ليل نهار(أننا مستهدفون من الغرب) .


وللحق ... اننا مستهدفون من أنفسنا نحن ننسج المؤامرة ونشبك أرجلنا فى خيوطها عمدا ونقع ثم نصرخ بأعلى صوت (أننا مستهدفون)


الشرف الذى قتلت من أجله كثيرات ونكست من أجله الرؤس أصبح فى متناول اليد وبأقل الاسعار


.


نكته سخيفه لاتدعو للضحك لكنها تدعو للاسف والأسى على حال أمتنا البأس التى لاتسعى لشىء سوى التخفى والتزيف ومغالطة الحقيقه


نص الاعلان الشائع فى المدن الصينيه


أستعيدى عذريتك فى خمس دقائق


المنتج التكنولوجى الراقى .. سرك المفزع يختفى للابد


أستعيدى عذريتك بخمسة عشر دولار


بلا جراحه ولاحقن ولا أدويه وأثار جانبيه بخمسة عشر دولار
----------------------
هذا ما أعترضت عليه أميره الطحاوى
وهذاما قالته المراسلة
سعاد عبد الرسول
لراديو هولندا العالمى
فى تقريرها
مدونة كشف لأميرة الطحاوى للأطلاع على التفاصيل

الأربعاء، 13 يناير، 2010

نجع حمادى بأى ذنب يقتل شبابها؟

الجريمه الشنيعة التى تجرأ مجرمين على قتل مصريين مسيحين
عند خروجهم من الكنيسه عقب الصلاة وقتل مجند مصرى مسلم
كان يقف لحراستهم, يجب مواجهة مرتكبيها بمنتهى الحسم والصرامه
هذه نفوس نفيسه حرم الله قتلها
يجب تبع أسباب هذه الفتنه وقطع جذورها
ما المشكلة فى أصدار قانون دور العباده ؟
ما المشكله فى أصدار قانون يضع عقوبه رادعه على أى مصرى
يتعدى على أى مصري بالاعتداء الجسدى
أنقذوا مصر

الخميس، 7 يناير، 2010

مصر - غزه - قافلة الحياة ؟

الاسلوب الذى يجرى أعلاميا غير منطقى ولا واعى
كأن هناك من يفتعل الازمه
ويصر عل تحقيق أعلى فائده منها
لصالح أسرائيل
لامنطق
لا عقل

الثلاثاء، 5 يناير، 2010

المؤسسات الدينيه وفتواها ؟

هل يجوز لمؤسسه دينيه أن تبدى رأى فى حدث سياسى ؟
وهل يجوز لمؤسسه دينيه أن يكون أبداء رأيها فى صيغة فتوى ؟
وهل فتوى هذه المؤسسه يبيح أويحرم ويؤثم؟
-------------------------
الرأى وأبدائه
حريه للفرد وللمؤسسات
-------------------------
أما التحريم والتحليل أى الاجتهاد
فهو يخضع لقواعد تعتمد على
النص القرأنى
الحديث النبوى والعلم بالسنة
معرفة مواضع الاجماع والاختلاف
معرفة القياس
معرفة مقاصد الاحكام
صحة الفهم والتقدير
صحة النيه وسلامة الاعتقاد
--------------------
وأرجع هنا الى ماقاله الامام محمد أبو زهرة فى كتابه تاريخ المذاهب الاسلاميه
حيث قال
أما فاسد الاعتقاد بأن يكون ذا بدعه أو هوى , او لايتجه الى النصوص بقلب سليم
,فأنه يسيطر على تفكيره ما يمنعه من الاستنباط الصحيح مهما تكون قوة عقله
لأن النيه المعوجه تجعل الفكر معوج
---------------------
ولو أستعرضنا كيف بنى الائمه المحتهدون مذاهبهم
لوجدنا
===============
أولهم
النعمان بن ثابت بن زوطى وكنيته أبو حنيفه
1- القرآن
2- سنة رسول الله
3- أقوال الصحابه يأخذ من قولهم ويدع من قولهم ولايخرجم من قولهم الى قول غيرهم
4-القياس وهو الحاق أمر غير منصوص على حكمه بأمر منصوص على حكمه لعله جامعه بينهم
5- الاستحسان وهو الخروج عن مقتضى القياس الظاهر الى حكم آخر يخالفه لأن القياس الظاهر
تبين من الاختبار عدم صلاحيته فى بعض الجزئيات ,فيبحث فى عله أخرى ويسمى هنا ( القياس الخفى)
أو
لأن القياس الظاهر قد عارضه نص فأنه يترك لأجل النص لأن العمل بموجب القياس يكون أذا لم يوجد نص
وأما
لأن القياس يخالف الاجماع أو يخالف العرف
فأنه يترك القياس ويؤخذ بما أنعقد عليه الاجماع أو العرف
5-العرف وهو أن يكون عمل المسلمين على أمر لم يرد فيه نص
وهو نوعين
1- عرف صحيح لايخالف نص
2- عرف فاسد يخالف نص ولا يلتفت اليه
--------------------
ثانيهم
مالك بن انس
1- القرآن
2- السنة
3-عمل أهل المدينه
4- فتوى الصحابى
5- القياس عنده يشمل القياس الاصطلاحى الذى هو الحاق أمر غير منصوص على حكمه بأمر منصوص
على حكمه لأشتراكهم فى وصف العله
6-والاستحسان عنده ترجيح حكم المصلحه على حكم القياس حيث لانص
لأن الشرع جاء لمصالح الناس
7-الذرائع
مؤداها أن ما يؤدى الى حرام يكون حراما
وما يؤدى الى حلال يكون حلالا بمقدار طلب الحلال
وما يؤدى الى مصلحه يكون مطلوبا
وما يؤدى الى مفسده يكون حراما
-------------
محمد بن أدريس الشافعى
1-الكتاب ( القرآن الكريم) السنه (اذا ثبتت)
2-الأجماع فيما ليس فيه كتاب ولا سنه
3-قول الصحابه ولا نعلم ما يخالفه
4- أختلاف الصحابه ولا يقول قولا يخالفهم ويتخير من أقوالهم ما يكون
أقرب للكتاب والسنه أو الاجماع أو يؤيده قياس أقوى
5- القياس
وأبطل الاستحسان
-------------------
أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال
1- النص
2- ما أفتى به الصحابه ولم يعلم له مخالفا
3-الاختيار من أقوال الصحابه ما كان موافقا للكتاب والسنه
4-الاخذ بالمرسل وهو ما لم يذكر فيه الصحابى الذى رواه
وهو ما لم يبلغ رواته درجة الثقه ولم ينزلوا الى درجة الاتهام
5-القياس وهو عنده حجه ولايسار اليه الا لضروره
6- الاجماع
7-المصالح المرسله وهى مصالح يقرها الشرع وتكون فيها دفع الحرج والا تعارض نصا
ويعدها الحنابله من القياس
8- الاستحسان ويؤخذ بها فى غير موضع النص
9-الذرائع
وفيها ينظر الى الباعث على الافعال
النظر للحالات المجرده ولو كانت النيه طيبه
10- الاستصحاب ومعناها
الحكم الثابت يستمر حتى يوجد دليل غيره
============
المصالح المطلوبه فى الاسلام
1-- الدين
2-النفس
3-المال
4-العقل
5- النسل
================
فأذا أفتت مؤسسه دينيه فى أمر فى السياسه
لم تحط به علما
أو تغير الحال
وكانت الفتوى ذات أتجاه بذاته
يصبح الامر مرا بل شديد المراره

الجمعة، 1 يناير، 2010

كلام فشوش

ولأن الحياة أصبحت تهيص فى تهجيص
ولأن السنه الجديده فيها صفرين و1 و2
2010
ولأن مسرحية الحياة أصبحت كوميديه
ولأن الممثلون أداؤهم أصبح سخيف
فلابد للرجوع الى المخزون الفكاهى المصرى
بادىء ذى بدء
بمناسبة رأس السنه 2010 الميلاديه
نقول
لرأس السنة أضغط (1 )
للكريسماس أضغط (2 )
لباقى السنه
أضغط على نفسك
وحاول تعيش
كل عام وأنتم طيبين
=============
على رأى المثل
اضحك والضحك رخيص قبل مايغلى و يبقى فى قراطيس
أقوال خالده مقتبسه من الستات
===================
اتجوز المجنونة بنت العاقلة ومتجوزشى العاقلة بنت المجنونة
اتقل علي حبيبك وارميه في بلاعه .. يرجعلك مستحمي وفوقه نعناعه
حطى جوزك فوق السطوح وان كان لك نصيب فيه مش هيروح
اللى يسكت و مايقولش لمراته ليه ؟ رحمة الله عليه
الحياه من غير نسوان زى المسقعه من غير بتنجان
لا تصاحب الأقرع ولا تاخد منه نصيحة ، لو ربنا يحبه كان خلى راسه صحيحه
ماتخدش السهتانة أم كحلة ولبانة دى وقت العجين تعمل عيانة .
. وما يعجبكش قصتها ولا كحلتها دى وقت الخبيز يا لخمتها
قليل الاصل لا تعاتبه ولا تلومه ،ده زى البقعه لا يطلع برابسو ولا بأومو
لو كـانوا الرجـالة بشنباتهـم.. لـكان الصـرصار اجــدعهم
أقوال خالده مقتبسه من الشباب
====
ايش فهم التور في اكل البتي فور ... تقال في حالة الاستهزاء برأي شخص
شاب سنتيح .............يعني تافة خيخة ملوش لزمة
انت هتهنبق = انت هتروش او انت هتهزر
(خليك فى كوزك لحد ما نعوزك)او(خليك فى كبيتك لحد ما نعرف حكايتك)
ده بتتقال لما حد يدخل فى موضوع هوه ملوش فيه ومحدش طلب منه ده
هشقلطوا=هعاقبه
في اللذيذ . الحياة بسيطة لا تدعو للإكتئاب(سهرايه حلوة في ديسكوكده وكله هيبقى في اللذيذ)
قشطة . لفظ بمعني تمام وأن الحياة لذيدة أو تفيد الموافقة على موضوع
إتشرنق على محاورك ....... يعني مد رجليك على أد لحافك
هتش = ودى بقا لما واحد جاى وبيحور عليك وانت قافشه
فكك من الهرت ده .....تتقال لشاب بيقول كلام كذب و هرتله و حاجات مش بتحصل اساسا
الدفش اللى فشلك دهمزه وحزيه = كروت الزبون وممكن بردو كعور وادى الاعور
نكته مقتبسه
=====
:واحدة بتقول لخطيبها تعالى نلعب استغمايه
ولو لقتنى هتاخد بوسة ولو ملقتنيش انا ورا الباب
--
واحد بيقول لمراته انا بحب فيتراك جدا قالتله و انا بحب محمود جدا جدا
قالها بس فيتراك ديه مربى قالتله و محمود ده عسل
----
واحد احول اتجوز فسافر يقضى شهر العسل بعد ما رجع صاحبه بيسأله عملت ايه؟
قاله معملتش حاجة يا عم اختها كانت لازقلها مش عايزة تسيبها خالص
----
مرة واحد صعيدى بيدهن الحيطة واحد قاله طب حط جرنال تحتك قاله:لا مش مهم انا كدا طايل
------
واحد صعيدي اتخانق مع مراتة قال للسواق وديني اخر الدنيا
مشي السواق في الصحراء وبعدين قالو ده اخر الدنيا
نزل ومشي شويه قابل واحد بيقلوا اناحران من الشمس
ردالصعيدي قالواانا هريدي من الارض
--------
واحدة بتقول لجوزها اطرد السواق ده
كان حيموتني مرتين في حادثة قال لها:خلينا نديه فرصة ثالثة
-------------
أحول...... سجل في الجيش ...... حطوه في قسم القصف العشوائي
-------------------
واحد بلدياتنا اتهموه بالذكاء ............. طلع براءه
-------------
مره واحد غبي مراته حامل قالها لو خلفتي ولد نسميه مبروك لو خلفتي بنت نسميهامبروكه
ودخلت تولد طلع الدكتور وقال :الف مبروك
رد الغبي:يالهوي اعيشهم منين دول
----------
دكتور فى مستشفي المجانين بيكشف علي المرضى
رسم لهم باب علي الحيطه و قال لهم "افتحوه" راحوا يفتحوه ما عدا واحد
، افتكر أنه عاقل وبقى كويس فساله "ليه ما فتحتش الباب" قاله "لأن المفتاح معايا !!؟؟
----------
مره واحد كسلان محكوم عليه بالإعدام ردما فى حفرة
فبيقلوله "نفسك فى ايه قبل ما نردم؟" راح قالهم "أشرب قالولوه "اطلع اشرب
" راح رد وقال "انا لسه هطلع يا عم اردم اردم!!"
----------------
مرة كان فيه اثنين اغبيا متجوزين راكبين طيارة
فقال الرجل روحي جيبي لي كباية ميه راحت و رجعت
فقال لها اهاتى لي كوبا يه تانيه راحت
و رجعت معها ش ميه فسالها زوجها فين الميه
قالتلوا اصل الزير اللي انا كنت بجيب لك منه الميه لقيت واحد قاعد عليه
------------
كل سنه وأنتم طيبون