السبت، 17 أكتوبر 2009

لن ننسى شهيدة الاسلام الدكتورة مروة الشربينى

تحديث

=====

هكذا تحتفل وزارة الثقافه المصريه ببدأ محاكمة قاتل الشهيده مروة الشربينى

فقد أعلنت دار الاوبرا المصريه الأتى :-

أوركسترا درسدن السيمفونى (ألمانيا) - قيادة: هيربرت بلومشتاد، صوليست (بيانو): أحمد أبو زهرة

31 اكتوبر, 2009 08:00 م - 10:00 م المكان: مسرح سيد درويش.

رغم أن

=====

متحدث باسم محكمة دريسدن قال سيتم اعتبارا من 26 أكتوبر/ تشرين أول المقبل بدء محاكمة اليكس ايه دبليو الجانى الألمانى من أصل روسى بقتل شهيدة العنصرية الدكتورة مروة الشربينى.

ورغم أن

=====

محكمة ولاية ساكسونيا أنها رفضت طلب الدفاع عن قاتل مروة الشربينى بنقل المحاكمة إلى مدينة آخرى غير دريسدن.
وكان الدفاع عن الشهيدة مروة الشربينى قد برر طلبه بنقل محاكمة الجانى إلى محكمة أخرى، من أن محاكمته أمام نفس المحكمة التى وقعت فيها الجريمة من شأنه أن يؤثر على حيادية القضاة ويشكل خطرا على القاتل والمواطنين ويستلزم تأمينا خاصا.

حيث يتم

====

اتهام المدعى عليه بقتل مروة الشربينى البالغة من العمر ٣١ سنة وبالشروع فى القتل وبالتسبب فى إصابات جسدية خطيرة للسيد علوى عكاز البالغ من العمر ٣٢ عاماً.
وقد أثبتت التحقيقات أن ألكس وجه إلى مروة الشربينى أكثر من ١٦ طعنة فى منطقة الظهر والصدر وكذلك فى الذراع الأيمن. كما وجه إلى زوجها على الأقل ١٦ طعنة فى منطقة الرأس والرقبة والجزء العلوى من الجسم وفى الذراع الأيسر.
وقد استخدم فى إعتدائه ذلك سكين مطبخ ذا نصل يبلغ طوله ١٨ سم، والذى كان قد تمكن من تمريره خلسة فى شنطة ظهر إلى داخل قاعة المحكمة.

وقد أفادت تقارير المتخصصين النفسيين بعدم توافر ما يسبب الدفع بفقدان الادراك والإرادة (ما يسمى بالأهلية القانونية) وبذلك على المتهم أن يتوقع الحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وفى نفس الوقت صرح المدعى العام كريستيان أفيناريوس عن وجود احتمالات قوية لإصابة القاتل بأمراض نفسية ومشكلات عصبية عديدة، منها انفصام الشخصية والتضخم المفرط فى الذات (بارانويا)، بالإضافة إلى مشكلات فى التواصل مع الآخرين والتعبير عن المشاعر

وأشار إلى أن النيابة العامة فى درسدن أرسلت إلى الحكومة الروسية تستفسر عن موقف القاتل من التجنيد، وما إذا كان ارتكب أفعالا تؤكد أنه مختل نفسيا، ومازالت النيابة تنتظر رد الحكومة الروسية على مذكرة الادعاء فى القضية التى ستبدأ المحكمة العليا لولاية سكسونيا نظرها 26 أكتوبر الحالى

علما أن القانون الالمانى ينص على الاتى

المادة 20 على إسقاط التهمة نهائيا عن المتهم الذى يثبت أنه ارتكب الجريمة وهو يعانى من خلل عقلى بسيط أو مرض نفسى مزمن، وكذلك المتهم الذى لا يكون مدركا وقت ارتكاب جريمته لخطورة تصرفاته وعدم مشروعيتها.كما نصت المادة 17 على إسقاط التهمة نهائيا عن المتهم الذى يثبت أنه ارتكب الجريمة وهو على غير وعى بأن تصرفاته يجرمها القانون، أما إذا كان يمكن للمتهم تلافى الجريمة وعدم ارتكابها، يتم تخفيف العقوبة بنص الفقرة الأولى من المادة 49، بأن يحكم عليه بالسجن 3 سنوات بدلا من السجن مدى الحياة، أو بالسجن عامين بدلا من السجن 5 و10 سنوات.بينما ينص القانون فى فصله الثالث على تجريم عدم تقديم المساعدة للمجنى عليه، مما يطرح علامات استفهام حول موقف ضباط أمن المحكمة الذين كانوا محتشدين خارج القاعة التى قتلت فيها مروة الشربينى، وأقر بعضهم فى التحقيقات أنهم رأوا الواقعة، وكذلك الضابط جونتر جريم الذى أطلق النار بطريق الخطأ على د. علوى عكاز، زوج القتيلة.ومن المعروف أن القانون الألمانى يخلو تماما من عقوبة الإعدام، ويذكر فى ديباجته أن غرضه الرئيسى هو تحقيق السلام والاستقرار، وليس تحقيق العدالة الاجتماعية.

رد فعل اسرة مروة الشربينى على أحتفال وزارة الثقافه باوركسترا دريسدن

============================================

وأرسلت أسرة مروة خطابا إلى وزارة الثقافة تطالبه بالغاء الحفلات او استقبال مسئولى مدينة ديسدرن الواقعة بولاية ساكسونى،

وذكر خالد أبو بكر المحامى المكلف من نقابة المحامين، أن إدارة ولاية ساكسونى تصر على عدم الاعتراف بمسئوليتها عن إطلاق النار من قبل أحد أفراد الشرطة التابعين لها، ضد على عكاز زوج مروة أثناء محاولته الدفاع عن زوجته، فالتوقيت الذى اختارته دار الأوبرا المصرية ممثلة فى رئيسها خاطئ وغير مناسب بالمرة.

تبدء محاكمة المجرم القاتل المتعصب

ونحن لن نسى حقها ولا حق أبنها ولا حق زوجها ولا حق أسرتها

لن ننساكى ياعروسة الاسلام وشهيدته

رغم أنف كل هؤلاء الذين يتكلموا بأصوات أعداء الاسلام

سواء كانوا داخل مصر أو خارجها

هناك تعليقان (2):

  1. مينفعش ننساها


    لازم دايما نحطها قدام عنينا

    ردحذف
  2. ريمان
    ----
    هى أمامنا
    أنسانه رقيقه تدافع عن حقها فى أن تكون أنسانه وتعامل كأنسانه

    ردحذف